أخبار

كيليان مبابي يحطم رقم قياسي في دوري أبطال أوروبا أمام ريال سوسيداد

يقدم موقع كورة سيتي تقرير حو مواصلة النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، كتابة الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله في مرمى ريال سوسيداد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا اليوم.

وسجل كيليان مبابي الهدف الأول لباريس سان جيرمان في الدقيقة 58 مستفيدا من ركلة ركنية على الجانب الأيمن من منطقة جزاء ريال سوسيداد مرسلا كرة عرضية داخل المنطقة قابلها ماركينيوس برأسية سكنت الكرة. لزميله مبابي الذي سجلها بتسديدة مباشرة في المرمى.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات والسجلات الرياضية: “أصبح كليان مبابي أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل هدفا واحدا على الأقل في 10 مباريات متتالية على أرضه.

كما عادل مبابي النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، والنجم الإيفواري ديدييه دروغبا نجم تشيلسي السابق، برصيد 44 هدفا في دوري أبطال أوروبا.

كما تفوق النجم الفرنسي على نجم ريال مدريد السابق راؤول ليصبح ثاني هدافي دوري أبطال أوروبا قبل أن يبلغ 25 عاما، خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 59 هدفا قبل بلوغه سن الـ25. من 25

الجدير بالذكر أن باريس سان جيرمان تأهل وصيفا للمجموعة الثامنة برصيد 8 نقاط، بينما يتصدر ريال سوسيداد المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب ستقام في إسبانيا يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس المقبل لتحديد المتأهلين إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *